TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

إضافة خط ملاحي جديد يربط ميناء الملك عبدالعزيز بـ4 موانئ عالمية

إضافة خط ملاحي جديد يربط ميناء الملك عبدالعزيز بـ4 موانئ عالمية
ميناء الملك عبدالعزيز بالدمام

الرياض – مباشر: أعلنت الهيئة العامة للموانئ "موانئ"، اليوم الأربعاء، إضافة شركة "ALADIN EXPRESS DMCC" الخط الملاحي "GIX2" بميناء الملك عبدالعزيز بالدمام، الذي يُسهم في زيادة فرص التجارة المباشرة، وعمليات الشحن البحري بين المملكة ودول العالم.

وقالت "موانئ"، في بيان لها، إن الخط الملاحي الجديد يوفر خدمة الربط بين ميناء الملك عبدالعزيز بالدمام وموانئ "جبل علي الإماراتي، وخليفة البحريني، وحمد القطري، وموندرا الهندي" بواسطة السفينة "Green Ace" التي تنقل ما يعادل 1740 حاوية قياسية كطاقة استيعابية كل أسبوعين.

وأضافت الهيئة، أن ذلك يأتي في إطار الحراك الذي تشهده الموانئ السعودية لتعزيز قطاع النقل البحري والموانئ، والارتقاء بجميع الخدمات المقدمة للمستفيدين من المستوردين والمصدرين والوكلاء البحريين، امتدادا للمبادرات الواعدة التي أطلقتها "موانئ" لدعم المنظومة اللوجستية وإنشاء سلسلة مناطق لوجستية داخل وخارج الموانئ، وإطلاق مبادرة الموانئ الذكية وتبني تقنيات التحول الرقمي المدعومة بتقنيات الجيل الخامس، تماشيًا مع مستهدفات الاستراتيجية الوطنية للنقل والخدمات اللوجستية؛ لترسيخ مكانة المملكة كمركز لوجستي عالمي ومحور ربط للقارات الثلاث.

وشهد ميناء الملك عبدالعزيز بالدمام في شهر ديسمبر/ كانون الأول لعام 2021م إطلاق شركات (PIL) و(RCL) و(CUL) للشحن البحري، بالتعاون مع الشركة السعودية العالمية للموانئ خدمة شحن ملاحية من الصين.

وفي شهر يونيو/ حزيران لعام 2022م عزز الميناء تنافسيته وخططه التوسعية بإضافة مينائي شنغهاي وسنغافورة على خدمة الشحن الملاحية التابعة لشركة (PIL) بما يعزز عمليات الاستيراد والتصدير.

ويشهد ميناء الملك عبدالعزيز بالدمام تصنيع 3 رافعات حاويات ساحلية جديدة هي الأحدث تقنيًا في نوعيتها لاستقبال السفن الضخمة، وذلك بموجب الاتفاقية الموقعة بين الشركة السعودية العالمية للموانئ (SGP)، وشركة شنغهاي شينهوا للصناعات الثقيلة (ZPMC)، بإشراف الهيئة العامة للموانئ.

وحقق الميناء الذي يأتي في المرتبة 14 عالمياً في مؤشر كفاءة أداء الحاويات الصادر عن البنك الدولي رقماً قياسياً هو الأعلى في تاريخه خلال شهر أغسطس/ آب لعام 2022م، وذلك بمناولة 199.61 ألف حاوية قياسية خلال شهر واحد، كنتيجة مباشرة للتطوير المُستمر، ومواصلة النجاحات التي أسهمت بدورها في تعزيز الإنتاجية، وتأكيداً على ما يمتلكه من قدرات تشغيلية ولوجستية نوعية.

  الخط الملاحي الجديد_تويتر.png

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

مؤشر أسعار العقارات بالسعودية يرتفع 1.5% بالربع الثالث بضغط القطاع السكني

 

تركز على 12 قطاعًا.. ولي العهد السعودي يطلق الاستراتيجية الوطنية للصناعة

مسؤول باتحاد الغرف: 50 مليار ريال القيمة السوقية لقطاع الأسمنت بالسعودية

منظمة التعاون الاقتصادي تتوقع نمو الاقتصاد السعودي بأعلى وتيرة في مجموعة العشرين